مقدمة في البرمجة وتصميم الألعاب -المبتدئ

اخر تعديل November , 2024
المده الزمنيه:
10 ساعات
فترة التدريب:
صباحي
نوع الدورة:
أونلاين

برنامج "مقدمة في البرمجة وتصميم الألعاب" يهدف إلى تعريف الأطفال بأساسيات البرمجة من خلال تجربة ممتعة ومبتكرة باستخدام تصميم الألعاب. سيكتسب الأطفال مفاهيم البرمجة الأساسية، مثل المتغيرات، الحلقات، والشروط، بطريقة تفاعلية، بالإضافة إلى تعلم كيفية بناء ألعاب بسيطة باستخدام أدوات تطوير سهلة ومناسبة لمستوى أعمارهم. سيشجع البرنامج المشاركين على التفكير النقدي، حل المشكلات، وتطوير مهارات الإبداع والتعاون.

المدة: 4 أيام (إجمالي 10 ساعات) 

الفئة المستهدفة: الأطفال من سن 10 إلى 15 سنة

 الأهداف:

1.       تعلم أساسيات البرمجة: تزويد المشاركين بالمعرفة الأساسية لمبادئ البرمجة وتطبيقها في بيئة ممتعة.

2.       تنمية التفكير المنطقي وحل المشكلات: مساعدة الأطفال على تطوير مهارات التفكير النقدي من خلال التعامل مع التحديات البرمجية.

3.       تصميم وتطوير لعبة بسيطة: تمكين المشاركين من إنشاء لعبة بسيطة من الألف إلى الياء، ما يعزز مهارات التصميم والإبداع.

4.       تعزيز التعاون والعمل الجماعي: تشجيع المشاركين على العمل كفريق لمشاركة الأفكار والتعاون في تطوير المشاريع.

5.       إلهام الاهتمام بالبرمجة: خلق تجربة إيجابية في عالم البرمجة وتشجيع الأطفال على متابعة التعلم في هذا المجال مستقبلاً.

 الموضوعات:

*        اليوم الأول

1.       التعريف بالبرمجة وما هي الألعاب الإلكترونية.

2.       مقدمة في أدوات تطوير الألعاب المناسبة للأطفال (مثل Scratch أو أدوات مشابهة).

3.       التعرف على واجهة العمل والبيئة البرمجية.

*        اليوم الثاني

1.       المتغيرات، المدخلات والمخرجات.

2.       الحلقات والشروط في البرمجة.

3.       البدء في تصميم اللعبة: اختيار الفكرة وتحديد الشخصيات

*        اليوم الثالث: 

1.       تطوير سيناريوهات اللعبة (منطق اللعبة).

2.       التعامل مع الرسوم المتحركة والأصوات.

3.       تحسين اللعبة باستخدام الحلقات والشروط.

*        اليوم الرابع: 

1.       اختبار اللعبة والتأكد من عملها بشكل صحيح.

2.       تصحيح الأخطاء (Debugging).

3.       مشاركة المشاريع مع الفريق.

4.       مراجعة وتقييم الألعاب، وتقديم الشهادات.

المخرجات النهائية

1.       لعبة بسيطة تم تطويرها من قبل كل مشارك.

2.       فهم أساسي لمبادئ البرمجة.

3.       - اكتساب الثقة في تصميم ألعاب وبرامج مبتكرة.

تشتمل هذه الدورة على:
عنوان الدورة
مقدمة في البرمجة وتصميم الألعاب -المبتدئ
المده الزمنيه
10 ساعات
أيام الدراسة
4 ايام
فترة التدريب
صباحي
نوع الدورة
أونلاين

السعر الاجمالي تقييم

الاشتراك بالشهادة

460 ر.س

متطلبات الدورة
icon

دورات وشهادات احترافية ذات صلة

course
الحاسب الآلي
345 ر.س
مهارات Excel المبتدئ

الدورات التدريبية

حضوري واونلاين

10 ساعة
5 يوم
course
الحاسب الآلي
345 ر.س
⁠مهارات Excel المتقدم

الدورات التدريبية

حضوري واونلاين

10 ساعة
5 يوم

home.My Cart (0 الدورة)

السعر الاجمالي ر.س0 الأنتقال للدفع home.My Cart