الوصف
محترف التسويق (CBP-M)
مقدمة عن البرنامج التدريبي لشهادة محترف التسويق (CBP-M)
يزوّد برنامج شهادة محترف التسويق (CBP-M) التدريبي المشاركين بالمعرفة والمهارات الأساسية لاتخاذ قرارات تسويقية حاسمة تؤثر على أداء المؤسسة. يتناول البرنامج أساسيات التسويق، وضع خطط تسويقية فعالة، والتواصل الناجح مع العملاء. كما يركز على دور التكنولوجيا في التسويق، بما في ذلك التسويق الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي. يهدف البرنامج إلى تطوير المهارات التسويقية للمشاركين وفق أعلى المعايير العالمية، مما يمكنهم من بناء استراتيجيات تسويقية ناجحة وفعّالة.
أهداف البرنامج
يهدف برنامج دورة محترف أعمال معتمد في التسويق CBP إلى تزويد المتدرِّبين بالمبادىء والمفاهيم والمنهجيات الأساسية في مجال اتصالات الأعمال كما يصقل مهاراتهم عبر تعريفهم على أحدث المنهجيات التي تتيح لهم الاستفادة القصوى من خبراتهم كالتالي:
- يعرف المقصود بالتسويق.
- يحدد إطار التسويق.
- يعدد أنواع دراسات التسويق.
- يستنتج الأمور الواجب فعلها والتي لا ينبغي فعلها في التسويق.
- يبين أنواع سلوك المستهلك.
- يوضح العوامل الشرائية للمستهلك.
- يقرأ المستهلك.
- يبين مفهوم التسويق المستهدف.
- يبين هدف التسويق والاتصالات.
- يضع خطط التسويق.
- يبين معايير التسعير.
- يشرح مفهوم العلامة التجارية.
- يضع الخطط التسويقية المناسبة للعلامة التجارية.
- يستعرض استراتيجيات التسعير المختلفة.
- يبين المقصود بمراحل دورة حياة المنتج.
- يحلل اتجاه السوق.
- يقيم المنتج.
- يشرح مفهوم التواصل في السوق.
- يعدد أنواع التواصل.
- يبين عوامل التسعير.
- يشرح مفهوم التوزيع.
- يصمم استراتيجيات للتوزيع.
- يبين قنوات التوزيع المباشر وغير المباشر.
- يشرح مراحل التوزيع.
- يبين كيفية تفعيل التكنولوجيا في التسويق.
- يصمم موقع إلكتروني.
- يستكشف قنوات التسويق الإلكتروني.
- يقيم خطط التسويق.
في نهاية هذا البرنامج التدريبي سيحصل المتدرب على شهادة محترف التسويق (CBP-M) وسيكون حينها قادرًا على أن:
- يشرح مقدمة تعريفية في التواصل
- يشرح أنواع التواصل
- تقييم سلوك المستهلك
- وضع خطة التسويق
- تقييم المنتج وتقييم السوق
- يستنتج الأمور الواجب فعلها والتي لا ينبغي فعلها في التسويق.
- يبين أنواع سلوك المستهلك.
- يوضح العوامل الشرائية للمستهلك.
- يقرأ المستهلك.
- يبين مفهوم التسويق المستهدف.
- يبين هدف التسويق والاتصالات.
- يضع خطط التسويق.
- يبين معايير التسعير.
- يشرح مفهوم العلامة التجارية.
- يضع الخطط التسويقية المناسبة للعلامة التجارية.
- يستعرض استراتيجيات التسعير المختلفة.
- يبين المقصود بمراحل دورة حياة المنتج.
- يحلل اتجاه السوق.
- يقيم المنتج.
- يشرح مفهوم التواصل في السوق.
- يعدد أنواع التواصل.
- يبين عوامل التسعير.
- يشرح مفهوم التوزيع.
- يصمم استراتيجيات للتوزيع.
- يبين قنوات التوزيع المباشر وغير المباشر.
- يطور التسويق المستهدِف
- يحقق عملية التواصل واتصالات الأعمال
- يخطط لتقديم المنتج
- تحديد السعر
- يقوم بعملية توزيع المنتج
- يبين قنوات التوزيع المباشر وغير المباشر.
- يشرح مراحل التوزيع.
- يبين كيفية تفعيل التكنولوجيا في التسويق.
- يصمم موقع إلكتروني.
- يستكشف قنوات التسويق الإلكتروني.
- دمج التكنولوجيا في عملية التسويق
- تقييم استراتيجية التسويق
برنامج دورة شهادة محترف التسويق (CBP-M) مصمم إلى:
- المهنيون العاملون في مجال التسويق
- الطلاب والخريجون الجدد الذين يرغبون في تعزيز معرفتهم والحصول على شهادة تساعدهم في بدء حياتهم المهنية.
- رواد الأعمال
- المديرون وأصحاب القرار: الأفراد الذين يتخذون قرارات استراتيجية في شركاتهم ويريدون فهم أفضل للممارسات التسويقية لدعم نمو أعمالهم.
- لكل من هو مهتم بتحسين مهاراته التسويقية والبحث عن شهادة معترف بها دوليًا ولكل من لديه اهتمام أساسي في مجال التسويق ورغبة في التعلم والتطوير المهني.
مدة برنامج شهادة محترف التسويق (CBP-M)
للحصول على شهادة محترف أعمال معتمد في التسويق CBP يجب أن يُتم المتدرب مدة هذا البرنامج والتي هي 25 ساعة تدريبية.
المتطلبات الأساسية للالتحاق بالبرنامج
للالتحاق بالدورة يجب أن تتوفر بعض الشروط بالمتدرب ومنها:
-
يجب أن يكون لدى المتقدم التزام صادق وحقيقي بمعايير التميز.
-
يتعين على المتقدم أن يكون حاصل على شهادة عليا أو دبلوم المدرسة الثانوية أو ما يعادلها من الشهادات التعليمية.
باختصار، إن حصولك على شهادة محترف التسويق (CBP-M) يفصل بينك وبينه خطوة واحدة هي التسجيل في البرنامج التدريبي الذي تٌقدمه أكاديمية كن التدريبية، والذي يشمل منهج دراسي يُلم بكافة جوانب التسويق لكل راغب في أن يُحصل على شهادة محترف أعمال معتمد في التسويق CBP، إذا كنت أحد الراغبين في ذلك؛ فلا تُضيع مزيدًا من الوقت وسجل الآن.