وصف البرنامج التدريبي (دورة المهارات الأساسية في التسويق و المبيعات)
تأتي دورة المهارات الأساسية في التسويق و المبيعات كبرنامج تدريبي متكامل يهدف إلى تأهيل الراغبين في البحث عن وظيفة ضمن احدى مجالات التسويق أو المبيعات أو خدمة العملاء. ويعد هذا البرنامج التدريبي المتكامل نقطة البداية للدخول في هذا المجال، حيث يقدم للمشاركين التأهيل اللازم للفهم والإلمام الكامل بأساسيات العمل كموظف مبيعات او موظف تسويق او العمل في مجال خدمة العملاء.
يهدف برنامج المهارات الأساسية في التسويق و المبيعات إلى اكتساب المتدرب مجموعة من المعلومات، هي:
يكتسب المتدربين أهم المعلومات والنشاطات الناجحة في أمور البيع.
توضيح خطوات البيع للمتدربين مع شرح مستلزمات وحاجات كل خطوة.
توضح للمتدربين أهمية التركيز على متطلبات العملاء وكيفية كسب رضاهم .
توضيح أسباب النزاعات وفهمها.
يشمل المنهج الدراسي لدورة المهارات الأساسية في التسويق و المبيعات المُقسم على أربعة أسابيع ما يلي:
التسويق موقعه ودوره في الشركات ومنظمات الأعمال.
الشركة والبيئة الخارجية المباشرة والكلية.
القوى التنافسية لبورتر : المنتجات البديلة.
المنافسون الجدد.
حدة المنافسة من الخصوم.
قدرة المشترين على المساومة.
قدرة الموردين على المساومة.
إدارة المبيعات موقعها ودورها في الشركات ومنظمات الأعمال.
التنبؤ بالمبيعات.
مفاهيم وأساليب التنبؤ.
أهمية التنبؤ بالمبيعات والغرض منها.
مهارات التواصل والتفاوض لمندوب المبيعات.
الأساليب الكيفية للتنبؤ بالمبيعات.
الأساليب الكمية للتنبؤ بالمبيعات.
طرق التنبؤ بإمكانيات السوق.
إدارة المبيعات ومهارات البيع.
مفاهيم إدارة المبيعات دور مدير المبيعات.
الأدوات المستخدمة لمتابعة عمليات البيع.
مفهوم البيع الشخصي (للمستهلك مباشرة).
مؤهلات ومسؤوليات مندوب المبيعات.
سلوكيات المشتري وعملية البيع.
التخطيط وإجراء مكالمات البيع بالتليفون.
هل أنت مستعد لتحويل مهاراتك إلى مبيعات؟ سجل الآن في دورتنا الشاملة في التسويق والمبيعات واكتشف أسرار النجاح في عالم الأعمال.